بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاةوالسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبة ومن تبعة بإحسان إلى
يومالدين
أما بعد
سوف نقوم إن شاء الله بتقديم مجموعة حلقات عن تلبيس إبليس والأخطاء التي يقع فيها كثير من الناس وهم متخيلين
أنهم على صواب.
وهم في هذه الحالة أبعد مايكون عن الحق
.
وبذلك يقعوا في دوامة الوهم والشيطان ومن ثم الشرك والعياذ بالله.
نعم الشرك فلقد قال رسول اللهصلى الله علية وسلم
( قال الشرك أخفى فيكم من دبيب النمل ثم قال ألاأدلك على ما يذهب عنك صغير ذلك وكبيره قل اللهم إني أعوذ بك أن
أشرك بك وأنا أعلم وأستغفرك مما لا أعلم )
وقال صلى الله علية وسلم تحذيرا من الشرك الخفي.
( كنا نتناوب رسول الله صلى الله عليه وسلم فنبيت عنده تكون له الحاجة ويطرقه أمر من الليل فيبعثنا فيكثر المحتسبون
وأهل النوب فكنانتحدث فخرج علينا رسول الله صلى الله عليه وسلم من الليل فقال ما هذه النجوى ألم أنهكم عن
النجوى قال قلنا نتوب إلى الله يا نبي الله إنما كنا في ذكر المسيح فرقامنه فقال ألا أ خبركم بما هو أخوف عليكم من
المسيح عندي قال قلنا بلى قال الشرك الخفي أن يقوم رجل يعمل لمكان رجل. )
ومن أهم هذه الظواهر التي ينخدع بها بعض الناس.
ظاهرة التلبس الخفي بمعنى أنيكون الشخص ملبوس وهو لا يعلم أو لا يريد أن يعلم
وتحدث له أشياء خارقة للعادةفينسبها لله مثل انه يعلم من القادم أو من بالباب قبل أن يفتح أو يخبرك بخبر عن شي
بعيد عنة ويقول لك دى فتوحات ربانية.
ويقول بكل ثقة وفخر المغرورالمخدوع( هذا شيء من عند الله. )
أو إذا أغضبة شخص حدث مكروه لهذا الشخص فيقول لك وكله ثقة وفخر ( اللي يأذينى ربنا يأذية ) وبذلك يصنع حوله
هالة كاذبة من الشفافية والإيمان وأنة ولى من أولياء الله الصالحين وللأسف يبدءا بعض الجهلاء معاملته من هذا
المبداء.
وعندما تسأله عن عدم صلاته يقول لك ( يا عم ربك رب قلوب طول ما قلبك عامر بالإيمان خلاص.)
والمصيبة الكبرى والكارثةالطامة انه بيكون مصدق نفسه وهذا النوع من الناس بيكون صعب انقاذة لان الجني
سيطرعلية وفى الغالب الأعم لا يستخدم الجني هذا النوع من التلبيس إلا مع الأشخاص الغيرمثقفين أو محدودي الذكاء
حتى يستطيع التملك من أفكاره واقناعة بما يريد.
وإذا واجهته بحقيقة أنة ملبوسمن الجن
قال لك ( لا دا ملائكة علويين جعلهم الله في خدمتي يفعلون لي الخير ويفعلون الخير لمن يحبني ويطيع أمري.
وهذا هو الشرك الخفي بعينة
وإذا اثبت له انه ليس هناكملائكة علويين وانه رجل أو سيدة ملبوس أو ملبوسه قال لك ( أصل دول جن مسلم يعملالخير
لي وللناس بس وكمان دول حاجين بيت الله الحرام وعرفين ربنا )
وحقيقة هذا الأمر
أن الجني يختار احد الأشخاص الجهلاء أو المنافقين ويقوم بتلبسه ويبدءا في الإيحاء له ببعض الأمور الخارقة
التي تجعله
فخورا بنفسه وتحدث فارق بينة وبين الشخص العادي فتمتلئ نفسه بالزهو والغروروالثقة في انه مسنود من قوة خفية .
فيزداد تمسكه بالحالة التي أصبح عليها.
كما أن الجني يوحى له أن هذه الأشياءالخارقة جاءت من عند الله لأنة أفضل من باقي الناس كما أن الجني يقنعه أن
الصلاة أوباقي الفرائض ليس لها ضرورة وان المهم أن يكون قلبه مؤمن وفى حقيقة الأمر هو ابعدما يكون عن الإيمان.
ولقد اخبرنا الله عز وجل عن مثل هذه الحالة في قولة.
بسم الله الرحمن الرحيم
وَعَرَضْنَا جَهَنَّمَ يَوْمَئِذٍلِلْكَافِرِينَ عَرْضًا (100) الَّذِينَ كَانَتْ أَعْيُنُهُمْ فِي غِطَاءٍ عَنْ ذِكْرِي وَكَانُوا لَا يَسْتَطِيعُونَ سَمْعًا (101)
أَفَحَسِبَ الَّذِينَ كَفَرُواأَنْ يَتَّخِذُوا عِبَادِي مِنْ دُونِي أَوْلِيَاءَ إِنَّا أَعْتَدْنَا جَهَنَّمَ لِلْكَافِرِينَ نُزُلًا (102) قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ
بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالًا (103) الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا (104) أُولَئِكَ الَّذِينَ
كَفَرُوابِآَيَاتِ رَبِّهِمْ وَلِقَائِهِ فَحَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَلَا نُقِيمُ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَزْنًا (105) الكهف.
وإذا واجهته بأنه شخص ملبوس من الجن أوحى له الجن انه جن مسلم حضر له بأمر الله لمساعدته وبذلك لا يستمع
لأحد
ويظن انك حاقد علية لأنة يمتلك قدرات أفضل منك وان الله ميزة عنك وبذلك يكون قد تملك منه الشيطان بطريقة
التلبس
.... اى البس عليه الحق بالباطل
ويجب عليك أخي أختي من تعرض منكم لهذه الحالة .
العودة والتوبة إلى الله وأن تعلم انه لا نبي بعد رسول الله محمد ابن عبدالله صلى الله عليه وسلم
وأن عصر المعجزات قد انتهى وان الولاية لله لا تأتى إلا بالفرائض الشرعية وإتقان العمل والبعد عن الخرافات
.
ويجب أن تعلم يا أخي الفاضل أن الله سبحانه وتعالى حذر من مصاحبة الجن وحكم على من يفعل ذلك بجهنم وبأس
المصيرفلقد قال تعالى في سورة الأنعام
( بسم الله الرحمن الرحيم وَيَوْمَ يَحْشُرُهُمْ جَمِيعًا يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ قَدِ اسْتَكْثَرْتُمْ مِنَ الْإِنْسِ وَقَالَ أَوْلِيَاؤُهُمْ مِنَ الْإِنْسِ رَبَّنَا
اسْتَمْتَعَ بَعْضُنَا بِبَعْضٍ وَبَلَغْنَا أَجَلَنَا الَّذِي أَجَّلْتَ لَنَا قَالَ النَّارُ مَثْوَاكُمْ خَالِدِينَ فِيهَا إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ إِنَّ رَبَّكَ حَكِيمٌ عَلِيمٌ
(128)وَكَذَلِكَ نُوَلِّي بَعْضَ الظَّالِمِينَ بَعْضًا بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ(129) يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَالْإِنْسِ أَلَمْ يَأْتِكُمْ رُسُلٌ مِنْكُمْ يَقُصُّونَ
عَلَيْكُمْ آَيَاتِي وَيُنْذِرُونَكُمْ لِقَاءَ يَوْمِكُمْ هَذَاقَالُوا شَهِدْنَا عَلَى أَنْفُسِنَا وَغَرَّتْهُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَاوَشَهِدُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ أَنَّهُمْ كَانُوا
كَافِرِينَ (130) الأنعام.
وقال رب العزة سبحانه وتعالى في سورة الجن تحذيرا من الاستعانة بالجن
.
بسم الله الرحمن الرحيم وَأَنَّهُ كَانَ رِجَالٌ مِنَ الْإِنْسِ يَعُوذُونَ بِرِجَالٍ مِنَ الْجِنِّ فَزَادُوهُمْ رَهَقًا (6) الجن
أي انه لا تجوز الاستعانة بغيرالله عز وجل لقول النبي صلى الله عليه وسلم
( من استعان بغير الله زل ) صدق رسول الله صلى الله عليةوسلم
وفى الختام نعوز بالله العظيم من الشرك الخفي ومن شرور أنفسنا وسيئات أعمالينا ونسأل الله العلى القدير
العفووالعافية في الدنيا والآخرة
أخوكم / أبو أسماء